الوزارة تعتزم تطوير القيادات الأكاديمية في الجامعات الناشئة
قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري إن الوزارة تعتزم تطوير القيادات الأكاديمية بما يتوافق مع توجهات الوزارة رغبة منها في سرعة نهوض الجامعات الناشئة، ومواكبتها للنقل النوعية الذي يشهده التعليم العالي في المملكة.

جاء ذلك عقب اختتام ورشة لوكلاء الجامعات السعودية والتي نظمتها وزارة التعليم العالي خلال الأسبوع الماضي بالمدينة المنورة وبرعاية من مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة. وأشار العنقري إلى أن الوزارة تؤكد على الدور الريادي الذي يلعبه وكلاء الجامعات السعودية في تطوير الجامعات والارتقاء بها وتحسين الجودة للحصول على الاعتماد الأكاديمي باعتبارهم السواعد اليمنى لمدراء الجامعات، وأن الوزارة تسعى إلى تطوير قدراتهم ليتمكنوا من أداء مهامهم على أكمل وجه.

من جانب آخر قال المشرف على مركز إعداد القادة الأكاديميين الدكتور خالد السلطان إن هذه الورشة هي سلسلة لعدد من الفعاليات التي نظمها المركز بهدف تطوير الكفاءات القيادية الأكاديمية وإيجاد بيئة خصبة للتميز، وقد بدأ المركز أعماله بدورة تدريبية بالتعاون مع مؤسسة القيادة في التعليم العالي بالمملكة المتحدة تم تقديمها لوكلاء جامعات وعمداء أكاديميين من ثلاث جامعات سعودية.
(CBE News) -- 15 Apr 2010 --
 
 الزيارات: 20494 المتواجدون:1

Copyright © 1982-2010 College of Business and Economics - Qassim University . All rights reserved.

Web site authorised by: A. Al-Salem.