العنقري يرعى حفل تخريج الطلاب المبتعثين في أستراليا
رعى معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري مساء أمس حفل تخريج الطلاب المبتعثين في أستراليا لهذا العام، والذي أقيم في مدينة سيدني وسط حضور أكثر من 1500 مبتعث ومبتعثة من مختلف الولايات الأسترالية. وقد حضر الحفل عدد من المسؤولين في وزارة التعليم العالي وسفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقية الثقافية في أستراليا.
وفي بداية الحفل افتتح الدكتور العنقري معرض الإنجازات العلمية المصاحب للحفل والذي قدم من خلاله مجموعة من الطلاب المتميزين والحاصلين على براءة الاختراع في الجامعات الأسترالية مشاريع وابتكارات علمية صنعت بأيدٍ وطنية وحازت على الاعتمادات العالمية والمحلية، ثم بدأت مسيرة الخريجين والخريجات الذين بلغ عددهم 850 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات والجامعات الأسترالية.

وقال معاليه إن رؤية وتطلعات خادم الحرمين الشريفين للوطن هي رؤية واعية ومسؤولة ومستقبلية تتمثل في الارتقاء بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة. وأضاف أن تجارب الدول المتقدمة أثبتت أن سر نجاحاتها اعتمادها على الاقتصاد المعرفي المتجدد نتيجة الإبداع وتحويل مخرجات البحث العلمي إلى واقع ملموس وهو ما تسعى المملكة إلى تحقيقه من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين والبرامج الأخرى، وما تحقق اليوم من إنشاء 24 جامعة حكومية وتسع جامعات أهلية وعشرون كلية أهلية ما هو إلا نتيجة لهذا التخطيط. ودعا معاليه في نهاية كلمته الخريجين إلى الحرص على العمل في مرحلة العطاء والإسهام في دفع عجلة التنمية، مبيناً أن النجاح الحقيقي يتمثل في القدرة على التقديم ما هو مفيد في الحياة والتأثير فيها. وبعد ذلك كرم الدكتور العنقري عددا من الطلبة المتميزين والمشاركين في معرض الإنجازات العلمية، ثم بدأ اللقاء المفتوح مع المبتعثين نوقش فيه عدد من الموضوعات التي تهمهم في مسيرتهم التعليمية والمعيشية.
(CBE News) -- 25 May 2010 --
 
 الزيارات: 20936 المتواجدون:1

Copyright © 1982-2010 College of Business and Economics - Qassim University . All rights reserved.

Web site authorised by: A. Al-Salem.